تطبيقات

موقع انجلش لايف Ef English Live لتعلم الإنجليزية اونلاين 2021

إذا كنت مهتما بتعلم الانجليزية فغالبا قد مر عليك موقع اي اف انجلش لايف EF English Live ( المعروف سابقًا باسم EF Englishtown ) وهي مدرسة سويسرية اونلاين تقدم دروسًا في تعليم اللغة الإنجليزية على الإنترنت وهي جزء من مجموعة EF Education First السويسرية العريقة.

تضم منصة اي اف انجلش لايف ما يقارب 25 مليون طالب وأكثر من 4 آلاف معلم.

ويقدم انجلش لايف خدمة تعليم اللغة الانجليزية عبر موقعهم الإلكتروني وتطبيقات الهواتف الخاصة بهم لمن يريد تعلم الانجليزية اونلاين من المنزل .

وعلى غرار برامج تعلم وممارسة لغة انجليزية أخرى، مثل كامبلي و دوولينجو ، و busuu و جرامرلي ؛ يعد اي اف انجلش لايف من بين أهم منصات تعلم الانجليزية المدفوعة عبر الانترنت.

ماهو انجلش لايف EF English Live  ؟

انجلش لايف هو منصة تعليمية اونلاين يتم تلقي الدروس من خلالها في إطار تفاعلي وترفيهي عكس الطرق التقليدية للتلقين التي تعتمد غالبا على الحفظ والتكرار في التعلم.

تأسست إي اف انجلش EF English Live عام 1996م على يد بيل فيشر، ويقع المكتب الرئيسي في لوسيرن، سويسرا. وتمتلك اف انجلش لايف أيضًا مكاتب بحث وتطوير في مجموعة من المناطق مثل شنغهاي وهونج كونج ولندن ومكسيكو سيتي وساو باولو.

ويعمل في اي اف انجلش مدرسون من مختلف بقاع العالم ومن مختلف الألسنة، حيث يتمكن الطالب من الانفتاح على مجموعة من اللهجات المختلفة مما يمكنه من تطوير مستواه بشكل أفضل.

كما الحال بالنسبة لمواقع تعلم اللغات الاخرى، يوفر إف انجلش لايف باقتي اشتراك لتعلم الانجليزية: الخطة الكلاسيكية والخطة المميزة، حيث يتميز هذا الاخير بخدمات اضافية سنتطرق إليها لاحقا.

يتميز إي إف انجلش EF English Live بالدمج بين أسلوب التعلم الفردي الذاتي وأسلوب التعلم المباشر على يد مدرسين متخصصين، حيث يقدم البرنامج محتوى ومنهج مكثف مقارنة بالبرامج الأخرى، فمثلا إن قمنا بمقارنته مع دوولينجو على سبيل المثال؛ سنجد أن إنجلش لايف يقدم محتوى أكثر فائدة وتنوعا وشمولا، فدوولنجو مفيد فيما يتعلق بتركيب اللغة والترجمة وبنية الجمل، لكنه يفتقر إلى المحتوى المرئي والصوتي على عكس انجلش لايف الذي يحاول تغطية كل جوانب اللغة من قواعد ومحادثات واستماع وقراءة وغيرها.

 مستويات وطريقة التعلم في انجلش لايف

يقسّم موقع اي اف انجلش لايف مراحل تعلم اللغة الانجليزية إلى 16 مستوى من المبتدئ إلى المستوى المتقدم، ويتم التعلم من خلال تمارين تفاعلية، كل مستوى يضم عدة وحدات تعليمية، وكل وحدة توفر دروساً وأنشطة كثيرة مصممة بطريقة احترافية بحيث تتكامل مع بعضها البعض لتفهم اللغة وتطور جميع المهارات في نفس الوقت من مهارة الاستماع والنطق والقراءة وكذلك الكتابة… الخ.

وفي نهاية اكمالك لكل مستويات التعليم ؛ ستتحصل على شهادة تثبت مستواك في اللغة الإنجليزية؛ هذه الشهادة يمكنك اضافتها إلى ملفك الشخصي على مواقع عدة مثل LinkedIn أو تقديمها أثناء البحث عن وظيفة.

حيث أن برنامج الكورس التعليمي لموقع EF English Live عبر الإنترنت يتماشى مع المعايير الأوروبية لـ CEFR (الإطار الأوروبي المرجعي المشترك)، والتي تتراوح من المستوى A1 إلى المستوى C2 ، وهذا المعيار نفسه المعتمد في موقع busuu لتعليم الانجليزية أيضا .

لماذا أستخدم اي اف انجلش لايف ؟

يغطي انجلش لايف شريحة واسعة من المهتمين بتعلم اللغة الانجليزية أهمهم :

  • الطلاب عامة.
  • الطلبة المهتمين بالالتحاق والدراسة في جامعات أجنبية.
  • الأشخاص الراغبين في تعلم الإنجليزية بهدف السفر إلى الخارج.
  • الموظفين الراغبين في الحصول على وظيفة أفضل.
  • المهنيين الراغبين في تطوير مهاراتهم اللغوية وذلك نظرا لتوفير البرنامج دورات للتخصص الوظيفي في العديد من المجالات مثل الطب والصيدلة والهندسة والعلوم والقانون وغيرها.
  • المهتمين بإدارة الأعمال.
  • الراغبين في التجهيز والتحضير لاختبارات التوفل والتويك .
  • الشركات التي تحتاج إلى تطوير اللغة الإنجليزية لموظفيها.
  • الأشخاص الراغبين في الحصول على شهادة معتمدة في اللغة الإنجليزية.

خدمات تطبيق انجلش لايف

–  دروس خصوصية مع مدرسين ناطقين أصليين بالإنجليزية:

يمكنك في موقع ef English Live تلقي دروس خصوصية من مدرسين محترفين لتحسين لغتك الإنجليزية نطقا وكتابة عبر تلقي دروس تستهدف مواضيع معينة تختارها مسبقا، وستمكنك هذه الدروس كذلك من الاستفادة من الإرشاد والنصائح العملية التي من شأنها مساعدتك في السير قدما في التعلم بشكل فعال مع الوصول لأهدافك بشكل سريع. خاصة أن المعلم سوف يتأكد من بقائك متحمسا ومركزا من أجل التدرج بشكل جيد من مستوى إلى آخر.

–  دروس جماعية مع طلاب مثلك تمامًا:

يمَكّنك تطبيق اي اف انجلش من المشاركة في جلسات مباشرة عن بعد مع طلاب آخرين في مجموعات صغيرة من نفس مستواك لممارسة المزيد من اللغة الإنجليزية في مواقف حقيقية لتطبيق كل ما تعلمته.

سيمكنك التفاعل والتحدث مع الآخرين من اختبار مستواك الحقيقي ومدى تقدمك في التعلم، وكذلك الانفتاح على مفردات جديدة وأساليب تحدث متنوعة.

–  أدوات تفاعلية لتحسين تعلمك:

لدى ممارسة دروس اي اف انجلش ستستطيع كما ذكرت لك سابقا من تلقي الدروس بشكل تفاعلي وعملي بعيدا عن الطرق التقليدية للتلقين. كما أنك تستطيع تلقي الدروس أينما حللت وارتحلت وفي أي وقت ترغبه، فلن تكون مجبرا على الإلتزام بوقت أو مكان محددين سواء كنت في المنزل أو في العمل أو في الشارع لتحقيق أهدافك الشخصية واستمرار تطوير مستواك اللغوي.

مزايا اي اف انجلش لايف

يقدم موقع اي إف انجلش لايف مجموعة من المزايا التي تتميز بها عن منصات تعلم الإنجليزية الاخرى، من أهمها:

–  الاستفادة من دروس خاصة بك وحدك

هذه الدروس تجمع بين الطالب والمعلم فقط، يتميز هذا الاختيار بالمرونة حيث تستطيع اختيار المعلم وموضوع الدرس والتوقيت المناسب لك.

–  ردود الفعل الفورية من طرف المدرسين

بعد كل درس خاص، ستتلقى ملاحظات شخصية من مدرس اللغة الإنجليزية الخاص بك قد تساعدك على تحسين مستواك.

–  دروس جماعية شهرياً في أي من أيام الأسبوع

يوفر برنامج إي اف انجلش جلسات تعلم وتبادل مباشرة منظمة ليستفيد منها مجموعات صغيرة مكونة من أربعة إلى خمسة أشخاص من الطلاب من نفس المستوى لممارسة المحادثة حول مواضيع تهم مواقف مختلفة ومتعددة للحياة الواقعية.

حيث ستمكنك هذه الجلسات من تطبيق ما تعلمته وتدفعك إلى التعبير بشكل أفضل باللغة الإنجليزية مع الاستفادة من تجارب المتعلمين الآخرين. يبدأ فصل جديد كل نصف ساعة، وبالتالي يسهل عليك كمتعلم أن تجد فصلا يناسب توقيتك.

–  امكانية تحميل Ef English Live على الهواتف

اي اف انجلش لايف Ef English Live
عدة تطبيقات لموقع ef English live

يتوفر Ef English كتطبيق على هواتف IOS وهواتف Android بتحميله من متجر التطبيقات.

حيث لدى الموقع عدة تطبيقات لتعلم الانجليزية، ويعد Ef English live for phone هو تطبيق التعليم الأساسي. كما هنالك تطبيق Ef Hello وتطبيق Ef English live Business وتطبيق Ef Smart English وغيرها من التطبيقات الخاصة بالمجموعة والتي تساعد جنبا إلى جنب على تطوير لغتك الانجليزية .

–  تعلم مهارات التواصل اللغوية أثناء السفر

سواء كنت ترغب بالذهاب في إجازة قصيرة أو مغامرة دولية، ستساعدك دورات اللغة الإنجليزية على منصة إي اف إنجلش لايف على تعلم المهارات اللغوية الأساسية والمهمة أثناء السفر والتي ستجعلك تتواصل بشكل سلس وسهل مع الناس أينما ذهبت.

–  دورات اللغة الإنجليزية للأعمال ودورات خاصة بالمهن

مهما كانت مهنتك التي تعمل بها سواء تتعلق بالأعمال أو التجارة أو القانون أو الهندسة والسياحة وغيرها؛ ستزودك دروس اللغة الإنجليزية من إي اف انجلش للأعمال بالمهارات العملية التي تحتاجها لتكون ناجحًا في حياتك المهنية. فهو يوفر 7 مستويات للإنجليزية الخاصة بإدارة الأعمال.

الحصول على شهادة معتمدة بعد تخطي كل مستوى

ستستطيع في موقع Ef English live الحصول على شهادة في اللغة الإنجليزية تتوافق مع الإطار الأوروبي المرجعي المشترك (CEFR) في كل مرة تكمل فيها أحد مستويات التعلم البالغ عددها 16 مستوى.

–  التحضير والإعداد المكثف لاختبار TOEFL و TOEIC

تمكنك منصة EF English Live من التحضير لاختبارات TOEFL واختبار TOEIC لتحقيق أهدافك والوصول لأعلى المستويات.

طريقة الإشتراك في اي اف انجلش لايف

يوفر إي اف انجلش لايف نظاما تعليميا متكاملا يجمع بين التواصل اللفظي والكتابي وبشكل تفاعلي يمكّنك من خلاله تعلم الانجليزية سواء عبر موقعه الإلكتروني أو عن طريق تحميل التطبيق عبر التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية (أندرويد وآيفون) والأجهزة اللوحية.

 وبإعتبار اي اف انجلش منصة غير مجانية، فهي توفر خدماتها برسوم مالية بإختيار العرض المناسب لك ، ويتم التسجيل في الموقع عبر انشاء حساب جديد ودفع الرسوم عبر بطاقة الدفع الخاصة بك سواء فيزا كارد أو ماستر كارد أو باستخدام حساب Paypal .

بعد تسجيلك تقوم بتحديد الخطة الدراسية، عن طريق تحديد هدفك من الدراسة والساعات التي تكون متاحا خلالها.

بعدها تقوم باختبار تحديد المستوى عند بداية الدورة والذي تتراوح مدته عشرون دقيقة، حيث يتم اختبار معارفك فيما يخص القواعد ومهارة القراءة والاستماع والذي على أساسه يتم وضع برنامج دراسي متكامل يناسب كل شخص حسب مستواه.

 بعد ذلك تقوم بتنزيل تطبيق اف انجلش على هاتفك النقال ثم تختار خطة الاشتراك المناسبة لك سواء الكلاسيكية أو البريميوم، حيث أن اشتراك بريميوم يمنحك مميزات أكبر من التي يمنحها الاشتراك العادي كالحصول على دروس خصوصية مع المعلم اونلاين والحصول على ملاحظات فورية من المعلم بعد كل درس خصوصي.

شهادة EF English Live

في موقع اي اف انجلش ستتحصل على شهادة لغة انجليزية لكل مستوى يتم اجتيازه، مما يسهل عليك إثبات كفاءتك اللغوية للجامعات وأصحاب العمل في جميع أنحاء العالم، يمكنك أيضًا إضافة شهادتك على  حسابك علىLinkedin لتعزيز فرص حصولك على منصب شغل. كما أشرنا إليه سابقا، تتوافق المستويات الـ 16 التي تقدمها EF English Live مع المعايير المعترف بها دوليًا للإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR)، من المستوى A1 إلى المستوى C2.

وهذه فكرة حول ما يعنيه كل مستوى وصلت إليه :

  • مستوى A1 مبتدئ: معرفة قليلة أو معدومة باللغة الإنجليزية.
  • مستوى A2 أولي : أي قادر على استخدام التراكيب النحوية البسيطة ولديك فهم أساسي للمواقف
  • مستوى B1 متوسط : يمكنك بسهولة مناقشة الموضوعات المألوفة ولكن مستوى محادثتك محدود
  • مستوى B2 متوسط متقدم: أن تكون قادر على فهم معظم النصوص وموضوعات المحادثة وكذلك القواعد بشكل فعال.
  • مستوى C1 متقدم : أنت تتواصل بمهارة كبيرة وبشكل مريح
  • مستوى C2 متفوق متقدم: أنت تتواصل بمهارة مماثلة تقريبًا لمهارة المتحدث الأصلي.

اهم النصائح من أجل تعلم فعال

قبل انخراطك في منصة إي اف إنجلش لايف، إليك بعض النصائح التي قد تساعدك من أجل اشتراك أمثل:

  • عند تحميل التطبيق قم باستخدام الإيميل وكلمة السر المعتمدين أثناء التسجيل في الموقع
  • إن كنت قد تسجلت سابقا في الموقع بإيميلك، فيتعين عليك إنشاء إيميل جديد لحسابك الحالي
  • أثناء إنجاز الإختبار الأولي لا يجب عليك طلب المساعدة من أحد ملم باللغة حتى يتسنى لك معرفة مستواك الحقيقي واختيار المستوى الأنسب لك
  • تعلم مهارات اللغة الانجليزية لابد أن يوضع لها نظام دراسي فردي أو ذاتي متكامل وهذا ما يحققه انجلش لايف.
  • للمرور إلى وحدة جديدة يتعين عليك إتمام ما قبلها.
  • يمكنك تغيير المستوى المختار في أي وقت وأي مرحلة إن أحسست بأنه لا يناسبك.
  • يتجدد الاشتراك الشهري تلقائيا إذا لم تقم بإيقافه، لذا إن رغبت يوما في عدم الاستمرار في استخدام البرنامج يتوجب عليك إيقاف اشتراكك حتى لا يتم الخصم تلقائيا من حسابك. فعملية الالغاء سهلة وبسيطة.
  • وجوب تخصيص نصف ساعة يوميا على الاقل للتعلم خصوصا أن طريقة التعلم من خلال البرنامج ممتعة جدا وغير مملة.

اسعار انجلش لايف

تختلف أسعار برنامج اف انجلش لايف بين الاشتراك الكلاسيكي العادي والاشتراك المميز ، وهي كالتالي:

  • الاشتراك الكلاسيكي :

تعد هذه الخطة الأكثر سهولة وسعرها هو 29 يورو في الشهر مع 4 دروس جماعية في الشهر مع معلمين معتمدين.
إضافة إلى2000 ساعة من الدروس التفاعلية مع الحصول على الشهادة عند تخطي كل مستوى.
تعتبر هذه الخطة بدون التزام فعلي، حيث يمكن إلغاؤها في أي وقت. هناك كذلك امكانية التجريب المجاني لمدة 7 أيام

  • الاشتراك الممتاز :

يعتبر الاشتراك المميز مثالي لمن يرغبون في الحصول على نتائج سريعة.
حيث تضمن هذه الخطة ما يصل إلى 8 دروس خاصة في الشهر مع مدرسين معتمدين وتوفر ما معدله 30 درسًا جماعيًا شهريًا مع مدرسين معتمدين.
كما تُمكنك من الحصول على ما يصل إلى 2000 ساعة من الدروس التفاعلية مع الشهادات.
هذه الصيغة بدورها لا تستوجب التزاما ويمكن إلغاءها في أي وقت، كما أنها تمنح درسين خصوصيين مجانيين لمشتركيها.

الخلاصة عن اي اف انجلش لايف

يعتمد التعلم في اي اف انجلش لايف على نظام يمزج بين التعلم الذاتي والتحدث المباشر، وكلاهما أساسي في تعلم اللغة الانجليزية.  والمنهج التفاعلي لتعلم الانجليزية من خلال البرنامج مهم جدا حيث يقوم الطالب بمجموعة من النشاطات الموكلة إليه، وليس مجرد متلقي كما هو الحال في الطريقة التقليدية للتعلم.

من أجل تعلم فعال، يجب على المستخدم المشاركة الفعلية في المحادثات والاجابة على الأسئلة، ونطق الجمل والكلمات صوتيا حتى يتسنى للمُعلم التفاعل معه بشكل جيد، ويتكون منهج إف إنجلش لايف، كما سبق ذكره من 16 مستوى تعليمي، فهو عموما يعتبر شاملا لكل المهارات المطلوبة في اللغة الانجليزية، لذا يجب على الطالب تحديد مستواه بشكل دقيق قبل بداية الدورات حتى يتسنى له الاستفادة بشكل أفضل من مختلف الدورات .وكما ننصح دائما الطلاب فيجب عدم الاكتفاء بهذا الموقع كمرجع وحيد لتعلم الانجليزية، بل من الضروري جدا الاستعانة ببرامج تعليمية أخرى مثل كامبلي ودولينجو وغيرهما، مع وجوب تطوير مهارتي الاستماع والقراءة بشكل متواصل من أجل تعلم أفضل وسريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى