تطبيقات

كامبلي كيدز 2024 عيوب ومميزات وهل هو موثوق؟

كامبلي كيدز للاطفال واحد من افضل الطرق اونلاين لجعل طفلك يتدرب على التحدث باللغة الانجليزية بطلاقة من خلال تحدث طفلك مع معلم لغته الأم هي الانجليزية وهو أمر لا يقدر بثمن بالنسبة لبعض الآباء والأمهات.

ما هو كامبلي كيدز؟

هو موقع خاص بتعليم انجليزي للاطفال يوفره موقع كامبلي كخدمة فرعية لممارسة اللغة الانجليزية. إذ يحصل الطفل بعد الاشتراك في الكورس على فصول فردية مع متحدثين أصليين للغة الانجليزية وذلك أثناء التعلم من منهج محدد. الهدف الأساسي منه هو تحسين مهارات تحدث الطفل باللغة الانجليزية.

كما تعمل الفصول على تعلم المفردات الإنجليزية الجديدة وكذلك استخدام هذه المفردات في جمل وعبارات انجليزية، حيثُ يساعد المعلم الطفل من خلال ممارسة الألعاب وإجراء تدريبات على الاستماع والملاحظة و تعلم المحادثة باللغة الانجليزية بإجراء محادثات مباشرة بين الطفل والمعلم.

كامبلي كيدز

مزايا الاشتراك للتعلم اونلاين

كامبلي كيدز
  • يعد فرصة رائعة لجعل طفلك يمارس اللغة الإنجليزية بطلاقة.
  • المدرسون هم متحدثون أصليون للغة الإنجليزية من جنسيات مختلفة.
  • يتوفر كود خصم كامبلي كيدز لتفعيله قبل الاشتراك مما يتيح لك الاستفادة من عرض الخصم.
  • كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر مزود بميكروفون وكاميرا ويب أو هاتف أندرويد.
  • يبذل المعلمون قصارى جهدهم لجعل الأمور مسلية بالنسبة للأطفال من خلال بعض الألعاب وطرق تعليم مبتكرة.
  • تم تصميم المنهج للأطفال الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية كلغة ثانية كي يتناسب مع جميع المستويات (مبتدئ، متوسط، متقدم).
  • بطبيعة الحال تعليم اللغة الإنجليزية وسط مجموعة أمر صعب للغاية، لذلك توفر المنصة وقت خاص لطفلك ومعلمه فقط للتركيز على تعلم اللغة.

النقاط السلبية

كامبلي كيدز تسجيل الدخول

لا خلاف على أن الخدمة التعليمية التي يقدمها موقع أو تطبيق Cambly kids لها العديد من المميزات، لكن هناك عدد من تجارب المستخدمين التي تذكر بعض عيوب استخدام هذا الموقع والتي قد تؤثر على جودة التعليم التي يتلقاها الأطفال، والتي من أهمها:

  • امتلاك المعلمين الذين يعملون على المنصة لشهادات تعليم معتمدة ليس أمرًا ضروريًا. بل يعتمد على مدى قدراتهم وكفاءتهم.
  • تختلف جودة التدريس بشكل كبير حسب المعلم الذي تختاره لطفلك.
  • تعلم اللغة قد يكون للبعض ليس رخيصا، بل مكلف إلى حد ما. ولكن نتيجة المثابرين مثمرة في النهاية!
  • ذكرت بعض التجارب أن موقع تعلم الإنجليزية للاطفال ليس مناسب للأطفال المبتدئين في اللغة الإنجليزية.

اسعار الباقات

كامبلي كيدز اسعار

تختلف الاسعار بناءً على الباقة التي تقوم بالإشتراك بها، حيثُ تتوفر باقات للأطفال مدتها الأساسية والثابتة هي 30 دقيقة في للدرس الواحد، ويمكن الإختيار بين الحصول على يوم أو يومان، ثلاث أيام أو خمس أيام في الأسبوع.

يمكنك الحصول على خصم كبير والاشتراك في أحد الباقات التعليمية بسعر مخفض كلما زادت مدة الاشتراك، حيثُ يتم تقديم خصم 10% على الاشتراك الربع سنوي أو 25% على الاشتراك السنوي.

اسعار باقة درسين في الأسبوع

المدةالسعر (شهريًا)
شهر واحد$119
3 أشهر$107
سنة$89

اسعار باقة 3 دروس في الأسبوع

المدةالسعر (شهريًا)
شهر$149
ثلاثة أشهر$134
سنة$112

اسعار باقة 5 دروس في الأسبوع

المدةالسعر (شهريًا)
شهري$239
3 شهور$215
سنة$179

هل هناك نسخة تجربة مجانا لكامبلي الاطفال؟

لا يقدم الموقع درسًا تجريبيًا مجانيًا للاطفال حتى الآن على عكس كامبلي الخاص بالكبار، ومع ذلك، يمكنك الاشتراك عن طريق عروض الخصم للحصول على العديد من الخصومات.

أو الاشتراك بقيمة 1$ لحصة تجريبية واحدة أو الاشتراك لمدة شهر واحد فقط وإعتباره كنسخة تجريبية لمعرفة ما إذا كان يناسب طفلك ولمرحلته العمرية ومستواه في اللغة الإنجليزية أم لا.

في حالة أنك رغبت في إلغاء الاشتراك واسترجاع أموالك في أي وقت من الأوقات ولأي سبب يمكنك فعل ذلك بسهولة وسوف تدفع فقط مقابل الأشهر التي استخدمتها. لذلك على سبيل المثال إذا اشتريت عامًا من الفصول الدراسية وقمت بإلغاء الاشتراك بعد الأسبوع الأول من الشهر الثاني، فسوف تدفع لمدة شهرين بناءا على معدل الشراء الشهري.

التسجيل وتسجيل الدخول

كامبلي كيدز للاطفال

الاشتراك وتسجيل الدخول في الموقع سهل للغاية ويمكنك إتمامه في دقائق قليلة فقط، كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالضغط على رابط التسجيل من هنا، ثم قم بإختيار الباقة المناسبة لك من بين مختلف الباقات التي يوفرها كامبلي للأطفال، ثم اضغط على “التسجيل”.
  • قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وإنشاء كلمة مرور والضغط على “إنشاء حساب”، أو يمكنك تسجيل الدخول بإستخدام Facebook, Google, Appel, WeChat.
  • أنشئ ملفًا تعريفيًا لطفلك من خلال إدخال الاسم الأول (باللغة الإنجليزية)، وعمر طفلك، يمكنك الاختيار بين (4-5)، (8-6)، (9-12) أو أكثر من 13 سنة، ثم قم بالضغط على “التالي”.
  • قم باختيار مستوى طفلك في اللغة الإنجليزية بين:
    • مبتدئ: طفلي لم يأخذ درساً في اللغة الإنجليزية مطلقاً.
    • متوسط: طفلي على دراية بالأبجدية الإنجليزية ويمكنه الإجابة عن أسئلة بنعم أو لا.
    • متقدم: طفلي يمكنه مناقشة مواضيع مثل الأسرة والهوايات، ويمكنه قراءة الجمل البسيطة.
  • سوف يتم نقلك إلي صفحة الدفع، يمكنك الدفع باستخدام فيزا أو باي بال.
  • بعد إتمام الدفع، سوف تتمكن من اختيار المحاضر الذي ترغب في أن يتعلم طفلك معه.

المعلمون في كامبلي كيدز

عروض كامبلي كيدز

المعلمون في الموقع هم متحدثون أصليون للغة الإنجليزية ويحتاجون إلى وثائق ومقدمة فيديو لإثبات أنهم مواطنون من بلدان ناطقة باللغة الإنجليزية كلغة أم مثل المملكة المتحدة، الولايات المتحدة أو كندا.

لا يحتاج المعلمون في Cambly Kids إلى أي شهادات تدريس. كما أنهم لا يحتاجون إلى شهادة جامعية على الإطلاق، على عكس بعض المؤسسات التعليمية التقليدية والإلكترونية الأخرى التي قد تطلب شهادة TEFL على الأقل، لكن منصة كامبلي للأطفال لا تتطلب أي شيء. هذا، بالنسبة للبعض، يمثل مشكلة لأن تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية يمكن أن يكون صعبًا للغاية.

يتم تدريب المعلمين على منهجية تعليم تسمى MCP ليستطيع طفلك استيعاب وفهم دروسه بشكل سهل وميسر، ولكن هذا لا يضمن فعالية الدروس إذا لم يتم متابعة طفلك ومراجعة ما تعلم أول بأول. رغم حرص الموقع على انتقاء المعلمين بشكل جدي لصعوبة تعليم الاطفال وتوجيههم عن بعد، لذلك ستجد أنهم يتحلون بالصبر وقدرات خاصة في التعامل مع الاطفال.

مناهج التدريس للاطفال

أسعار كامبلي كيدز

قد تتسائل “ماذا سوف يتعلم طفلي بعد الاشتراك؟“من الجيد دائمًا أن ترى كيف سيبدو برنامج كامبلي كيدز قبل التسجيل والاشتراك. لحسن الحظ يقدم كامبلي للأطفال مقطع فيديو قصير يجب عليك التحقق منه لأنه يمنحك معرفة خلاصة وفحوى فصولهم وفلسفتهم التعليمية.

وإذا كنت ترغب في التحقق بشكل أفضل، هناك عدد من مقاطع الفيديو الكاملة للدروس الفعلية منشورة على YouTube بواسطة مدرسين حقيقيين لكامبلي كيدز أو مراجعة قسم مركز المساعدة لتفاصيل أكثر.

كامبلي كيدز من عمر كم ؟

موقع كامبلي كيدز

يبدأ عمر الاطفال الذي بإمكانهم الاشتراك تحت إشراف الأبوين من سن 4 إلى ما فوق 13 سنة؛ وبشكل عام يمكن لكامبلي اطفال مساعدة أي طفل لديه بالفعل مستوى مبتدئ في اللغة الإنجليزية أو أعلى، والذين يحتاجون إلى التحدث مع متحدثين أصليين لتوظيف وتطبيق حصيلتهم اللغوية بشكل عملى. هذا مفيد بشكل خاص في المناطق التي لا يوجد بها العديد من المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية.

إذا كان طفلك لا يتحدث الإنجليزية على الإطلاق، فإن اشتراك كامبلي كيدز ليس أفضل طريقة للمضي قدمًا. هؤلاء المعلمون (على الأرجح) لا يتحدثون لغتك. قد يكون من الصعب جدًا تعليم الطفل الذي لا يتحدث الإنجليزية إلى درجة يمكنه فيها تكوين جمل أساسية.

إذا كان طفلك لا يعلم أي شيء عن اللغة الإنجليزية، فنحن نوصي أن تقوم بتدريس بعض أساسيات اللغة له بنفسك أو إيجاد مدرس محلي في منطقتك يتحدث الإنجليزية على مستوى عالٍ.

مجموعة أخرى من الأطفال الذين قد يكون يكون تعلمهم على المنصة أمرًا صعبًا عليهم، هم الأطفال الصغار والنشطاء. 30 دقيقة قد تكون بالنسبة لهم مدة طويلة للجلوس أمام جهاز كمبيوتر وممارسة اللغة الإنجليزية. إذا كان طفلك صغير وكثير الحركة، فربما يجب عليك الانتظار حتى يكبر قليلًا قبل بدء تعليمه اونلاين.

طريقة اختيار افضل معلم لطفلك

ليس جميع المعلمين المتاحين في الموقع بنفس المستوى، لذا عليك البحث عن معلم مناسب لمستوى طفلك، مهاراته، اهتماماته والذي سيساعد طفلك على تنمية مستواه في اللغة الانجليزية.

تأكد أيضًا من أن تكون والدًا نشطًا في تعليم طفلك للغة الإنجليزية. قم بتدوين ملاحظات حول ما تعلموه ومارسه معه بنشاط في الأيام والأسابيع التي تلي الدرس.

أخيرًا، تأكد من أن ما يتعلمه طفلك يتناسب مع مستواه. بحيث تكون الدروس صعبة ولكن ليست مستحيلة. فأنت بالطبع لا تريدهم أن يضيعوا وقتهم في أشياء سهلة يعرفونها بالفعل.

أسئلة شائعة

ما هو تطبيق كامبلي للاطفال؟

كامبلي للأطفال عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تقوم بتدريس اللغة الإنجليزية للأطفال كي يصلوا بهم إلى مستوي التحدث بطلاقة.

كيف يمكنني تحميل برنامج كامبلي كيدز؟

يمكنك تحميله بسهولة من خلال جوجل بلاي أو متجر تطبيقات الهاتف، حيثُ تتوفر نسخة اندرويد وأخرى ios أو من خلال الموقع الرسمي لكامبلي للأطفال.

كم اسعار كامبلي كيدز؟

تبدأ اسعار الاشتراكات من 53$ شهريًا للاشتراك السنوي. ويمكن أن تصل الأسعار شهريًا إلى 239$ في حالة الاشتراك السنوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى