ديكور فورد فكتوريا 2021 معلومات يجب معرفتها

في هذه المقالة سنتحدث عن ديكور فورد فكتوريا ، انتاج فورد فكتوريا ، ما الذي جذب الشرطة في ديكور فورد فكتوريا حتة انهم استخدموها  ؟

ديكور فورد فكتوريا
ديكور فورد فكتوريا

ماذا تعرف عن سيارة فورد فيكتوريا ؟

تعد أمريكا دولة استقطابية ، فهي تؤثر على أسلوب حياتك بطريقة أو بأخرى وذلك لأنها اخترعت الغالبية العظمى من الأشياء التي تستهلكها يوميًا مثل السيارات ، كما أثرت على الثقافة الحديثة أكثر من أي بلد آخر.

فورد فيكتوريا هي سيارة سيدان كاملة الحجم تم تسويقها وتصنيعها من قبل شركة فورد ، كانت خليفة Ford LTD Crown Victoria  ،  وتم إنتاج جيلين منها من عام 1992 إلى عام 2012 .

 كانت فورد فيكتوريا أكبر سيارة سيدان تم تسويقها من قبل شركة فورد في أمريكا الشمالية ، حتي أنها تخطت فورد توروس.

تم تقديم الإصدار الحديث من هذه السيارة في عام 1980 ، كجزء من عائلة LTD التي تضمنت أيضًا Brougham و Galaxie ، كانت سيارة سيدان كاملة الحجم أو كوبيه .

حققت  فكتوريا فورد نجاحًا فوريًا ، حيث بيع أكثر من 140.000 سيارة في العام الأول 1980 ، وبظهور الجيل الثاني في أواخر التسعينيات ، باعت شركة Ford حوالي 1.5 مليون سيارة.

الجيل الثاني من سيارة فورد فكتورياد هو الجيل الذي نعرفه جميعًا ، إنها سيارة الأجرة المنتشرة في مدينة نيويورك ، وهي أيضا سيارات الشرطة .

تم تقديمه في عام 1997 ، وهو يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسيارة لينكولن تاون وميركوري مارودر وجراند ماركيز ، وكان مدعومًا بمحرك فورد V8 سعة 4.6 لتر بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات ، تم إيقاف إنتاج سيارة فكتوريا فورد في نهاية المطاف في عام 2012 ، واستبدل بـ Thaurus .

متي توقف إنتاج سيارة فورد فكتوريا ؟

توقفت شركة Ford عن إنتاج P71 Crown Victoria منذ ما يقرب من عقد من الزمان في عام 2012 ، وبذلك انتهت المسيرة المهنية الطويلة والمنجزة للسيارات الأكثر إخلاصًا في عالم السيارات.

لقد انتهت خدمة  Crown Victoria الآن ، ويمكنها أخيرًا الاسترخاء في كرسيها المريح وإخبار أحفادها بكل انجازاتها ، إما في الحياة الواقعية أو في السينما حيث يتم تدميرها في إنتاجات هوليوود ذات الميزانيات الكبيرة .

ديكور فورد فكتوريا
ديكور فورد فكتوريا

ما سبب استخدام الشرطة لقيادة سيارات فكتوريا فورد ؟

لكن ما الذي جعل فيكتوريا سيارة شرطة فعالة؟ لماذا استحوذت على العديد من إدارات الشرطة في جميع أنحاء القارة لتصبح أداة  تنفيذ القانون لعقود؟ ما الذي يجعلها واحدة من أفضل السيارات المستعملة المتوفرة في السوق؟

  • سيارات كبيرة الحجم

يتشابه ديكور فورد فكتوريا مع Mercury Grand Marquis (و Marauder) و Lincoln Town Car ، كانت سيارة بهيكل كبير لا يختلف كثيرًا عن هيكل الشاحنة .

إنها ليست أكبر سيارة من طراز Panther ، هذا الشرف يذهب إلى سيارة المدينة “Executive L” ، لكنها  بقياس 212 بوصة في الطول ووزنها يزيد قليلاً عن 4000 رطل ، باستثناء سيارات الشرطة.

كانت سيارات الشرطة  ذات حجم مناسب ، خارجياً  تتمتع السيارة بشكل مميز ، مما يضمن أن يكون الضباط  مرئيين ووجودهم معروف ، و يساعد هذا أيضًا في توقف حركة المرور ، حيث كان من السهل على المارة حتى بدون الأضواء التعرف على السيارة .

 أما من الداخل كانت مميزة أيضا بسقفها المنخفض ونوافذها  الكبيرة ، مما يساعد الضباط في الحفاظ على مجال رؤية من كانوا يلاحقونهم ، تمكن هذه السيارة أيضا الضباط من تخزين جميع معداتهم لوجود مساحة كبيرة بها .

  • انها سيارة قوية

ابتكرت شركة فورد  واحدة من أكثر السيارات كفاءة في العصر الحديث ، لا عجب أن الكثير من هذه السيارات انتهى بهم المطاف كسيارات أجرة.

تتضمن سيارة فورد فكتوريا مولد تيار متردد أكبر ، وسعة أعلى لتشغيل الإلكترونيات ، ومبردات زيت خارجية للمحرك ، وناقل الحركة للحفاظ على درجات حرارة منخفضة حتى في ظل الاستخدام الكثيف ، على سبيل المثال في مطاردة عالية السرعة أو عند القيام بدوريات بسرعات منخفضة لساعات طويلة في الشمس الحارقة .

 كما أنها تشتمل على مساعدات أكثر صلابة ، تتضمن أيضًا نظام عادم من الفولاذ المقاوم للصدأ  ، كل هذا يجعل هذه السيارة متينة وموثوقة بشكل كبير ، ويمكن أن تدوم لمئات الآلاف من الأميال من الاستخدام الشاق.

محرك سيارة فورد فكتوريا ؟

تمتلك محرك ثماني الاسطوانات V8 بسعة 4.6 لترات ، لديه قوة 265 حصاناً عند 5.250 دورة في الدقيقة .

شاهد ايضًا

جميع حساسات فورد

ازرار باب الفورد

Leave a comment