حساس الشكمان فورد ومتى يجب عليك تغييره 2021

سنتحدث في هذه المقالة حول حساس الشكمان فورد وبعض النصائخ المهمة التي يجب اخذها بعين الاعتبار.

حساس الشكمان فورد

حساس الشكمان فورد

حساسات الشكمان غير مكلفة نسبيًا ويمكن أن يساعد تغييرها بانتظام في منع المشاكل الأكثر تكلفة ، دور حساس الشكمان الأساسي هو فحص نسبة الهواء والبنزين في محرك سيارتك لتعديل هذه النسب إذا لزم الأمر، تعتمد كمية الأكسجين في المحرك على درجة حرارة الهواء المحيط  والضغط الجوي ودرجة حرارة المحرك والحمل على المحرك وغير ذلك .

العلامات الدالة على تلف حساس الشكمان

فيما يلي بعض العلامات الأكثر شيوعًا في حالة كان حساس الشكمان لديك تالف :

لمبة التحذير مضاءة

عادةً ما يضيء ضوء المحرك البرتقالي اللامع في لوحة القيادة إذا كان لديك حساس حساس الشكمان فورد تالف ، ومع ذلك ، يمكن أن يكون هذا الضوء ناتجًا أيضًا عن مشكلة أخرى في محرك سيارتك ، لذلك يجب عليك فحص سيارتك من قبل متخصص لمعرفة المشكلة.

زيادة استهلاك الوقود

إذا كنت تنفق أموالًا أكثر من المعتاد على الوقود ، فقد تحتوي سيارتك على حساس شكمان سيئ ، عادةً ما تصبح حساسات الشكمان أقل فعالية بمرور الوقت ، لذلك ستلاحظ على الأرجح زيادة تدريجية في تكاليف الوقود.

نقص كفاءة المحرك

إذا كانت سيارتك تحتوي على حساس شكمان سيئ فقد يعمل بشكل غير منتظم ، يمكن أن يؤثر حساس الشكمان السيء على محرك سيارتك ، والوظائف الأساسية الأخرى .

انبعاث روائح كريهة من السيارة

إذا لم تقم باستبدال حساس الشكمان فورد التالف بسرعة ، سيتوجب عليك إنفاق آلاف الدولارات لإعادة سيارتك تعمل بشكل صحيح مرة أخرى ، قد تلاحظ وجود رائحة كريهة في سيارتك مثل البيض الفاسد ، قد يعرضك حساس الشكمان التالف أنت وعائلتك لأول أكسيد الكربون.

عمر السيارة

بمرور الوقت  يمكن أن يمتلئ حساس الشكمان الخاص بك بمنتجات مثل الكبريت والرصاص ورماد الزيت ، هذا يمنع حساس الشكمان الخاص بك من إرسال إشارات إلى محركك ، يمكن أن يؤدي استخدام الوقود غير المناسب لسيارتك أو البنزين منخفض الجودة إلى تعطل حساس الشكمان بشكل أسرع ، إذا كان عمر سيارتك أقل من 15 عامًا فيجب استبدال حساسات الشكمان الخاصة بسيارتك بواسطة متخصص كل 60.000 إلى 90.000 ميل للحفاظ على عمل المحرك بكفاءة ، إذا كانت سيارتك قديمة  يجب عليك استبدال حساس الشكمان كل 45000 إلى 65000 ميل بدلاً من ذلك.

افضل حساس الشكمان فورد

هل يجب علي استبدال جميع حساسات الشكمان مرة واحدة؟

 من الأفضل استبدال حساسات الشكمان في أزواج .

هل  القيادة بحساس شكمان تالف تعد آمنة ؟

باختصار ، نعم يمكنك القيادة باستخدام حساس شكمان تالف ، لكنك سترغب في تغييره على الفور ، لأنه سيعرضك لإنفاق المزيد من الأموال على الوقود .

كم عدد حساس الشكمان فورد في السيارة؟

يعتمد العدد الفعلي لحساسات الشكمان للسيارة على سنة التصنيع والطراز و نوع المحرك ، ومع ذلك فإن معظم السيارات ذات الطراز الحديث بها أربعة حساسات شكمان .

هل يمكنك استبدال حساس الشكمان بنفسك ؟

في معظم الحالات يعد استبدال حساس الشكمان إجراءً بسيط نسبيًا ولا يتطلب عادةً سوى عدد قليل من الأدوات ، فيما يلى سنوضح  ما يستلزمه عادةً إزالة واستبدال حساس الشكمان :

الخطوة 1: تحديد أي حساس شكمان في السيارة تعرض للتلف ؟

 قبل البدء قم بتوصيل أداة فحص OBD II بالسيارة واقرأ الرموز لتحديد أي حساس شكمان  تعرض للتلف ويحتاج إلى استبدال ، إما الحساس العلوي  أو السفلي أو على أي جانب من المحرك.

الخطوة 2: ارفع السيارة بمجرد تحديد الحساس التالف ، ارفع السيارة وثبتها على حوامل الرافعة ، تأكد من رفع السيارة على الجانب الذي سيسمح لك بالوصول إلى حساس الشكمان الذي يجب استبداله.

الخطوة 3: افصل وصلة حساس الشكمان فورد .

الخطوة 4: قم بفك وإزالة حساس الشكمان .

الخطوة 5: قم بتثبيت حساس الشكمان الجديد .

الخطوة 6: امسح الرموز بمجرد تثبيت حساس الشكمان الجديد ، حان الوقت لمسح الرموز ، قم بتوصيل أداة الفحص OBD II بالسيارة وامسح الرموز.

الخطوة 7: قم بتدوير السيارة ، بمجرد مسح الرموز ، اخرج مفتاح السيارة ثم أعد إدخاله ، ثم ابدأ بتدوير السيارة ، يجب الآن أن يختفي ضوء المحرك.

في معظم السيارات  يعد استبدال حساس الشكمان فورد إجراءً بسيطًا لا يتطلب سوى عدد قليل من الأدوات ، ومع ذلك  إذا لم تكن هذه مهمة تشعر بالراحة للقيام بها بمفردك ، فهذا شيء يمكن لأي ميكانيكي محترف توليه بسرعة وسهولة.

تحدد حساسات الشكمان الخاصة بالسيارات في الوقت الفعلي ما إذا كانت نسبة وقود الهواء لمحرك سيارتك ضعيفة أم لا ، القيادة باستخدام حساس شكمان سيئ يشبه تجنب الذهاب إلى طبيب الأسنان ، سوف تتسبب في تلف سيارتك تمامًا كما قد تلحق الضرر بأسنانك بتجنب زيارة طبيب الأسنان .

منظفات الشكمان

لا توجد منظفات آمنة لحساسات الشكمان لوضعها في محرك سيارتك ، بينما يختار بعض الأشخاص إزالة حساس الشكمان فورد واستخدام فرشاة سلكية أو منظف بخاخ لإزالة الرواسب ، لكنها ليست طريقة آمنة أيضا ولا يجب أن نخاطر بإتلاف الحساسات الشكمان وتغيير خليط وقود الهواء .

تكلفة استبدال حساس الشكمان بآخر جديد

عملية الاستبدال نفسها بسيطة ، لذلك يختار الكثير من الأشخاص شراء حساس الشكمان وأداء العمل بأنفسهم ، تعتبر تكاليف استبداله بواسطة الميكانيكي معقولة أيضًا ولا يستغرق  استبداله وقتًا طويلاً .

إذا قررت استبدال حساس الشكمان فورد ، فقد تتراوح تكلفة استبداله بنفسك بين 20 و 94 دولارًا ، اعتمادًا على  نوع حساس الشكمان الذي تشتريه ، لإجراء عملية  بواسطة ميكانيكي ، يمكن أن يتراوح السعر بين 113 دولارًا و 478 دولارًا ، يرجع الاختلاف الكبير في السعر إلى اختلاف أسعار حساسات الشكمان من سيارة إلى أخري .

شاهد ايضا:

افضل بواجي فورد

افضل مساعدات للفورد

Leave a comment