جلد بودي فورد 2021 تعرف على ابرز مميزاته

سنتحدث في هذه المقالة عن جلد بودي فورد ، و عن مميزات جلد بودي فورد ، مع وجود صور جلد بودي فورد .

جلد بودي فورد
جلد بودي فورد

ما أبرز مميزات جلد بودي فورد ؟

يوفر جلد بودي فورد الراحة والأمان  في مقاعد السيارة ،  فهذه المقاعد المصنوعة من البولي يوريثان المرن توفر الاحتياجات الأساسية للراكب ، وتساعد أيضًا في الاقتصاد في استهلاك الوقود.

تتمثل الوظيفة الأساسية للمقعد في توفير الراحة للركاب في كل من الظروف الثابتة والديناميكية ، ولتوفير الراحة يجب أن يكون المقعد يتمتع بمرونة عالية مع نعومة السطح وثبات جيد للأوزان الثقيلة.

ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالراحة ، حيث أصبحت المقاعد بالنسبة للعلامات التجارية ، واحدة من أفضل الطرق لتقليل الوزن الداخلي للسيارة وبالتالي تقليل استهلاك الوقود.

تعتبر السلامة السلبية أيضًا عنصرًا أساسيًا في تصميم المقاعد ، من خلال عناصر الدعم الجانبي لإبقاء الجسم في مكانه عند ارتفاع الكتفين والوركين والساقين.

جلد بودي فورد
جلد بودي فورد

متي تم استخدام البولي يورثان في مقاعد السيارة ؟

أعلنت شركة فورد موتور أنه سيتم استخدام البولي يوريثان في مقاعد سيارة فورد موستانج 2008 ، بعد أن قضت شركة فورد سبع سنوات في البحث عن المواد الحيوية .

تم استخدام نسبة 5 في المائة من البولي يورثان المعتمد على فول الصويا وتم دمجها في ظهور المقاعد في موستانج الجديدة في أغسطس .

تخطط شركة Ford لزيادة نسبة فول الصويا في مقاعد السيارات في المستقبل القريب ، حيث أثبتت بوليولات الصويا أنها تؤدي أداءً جيدًا أو أفضل من نظيراتها البترولية عندما يتعلق الأمر بالوزن الإجمالي للسيارة والقوة والمتانة.

يهدف باحثو فورد في نهاية المطاف إلى استبدال ما يصل إلى 40 في المائة من البوليول المعياري القائم على البترول بمواد أساسها الصويا ، يمكن أن يؤدي استخدام بولي يوريثان الصويا في هذا المستوى إلى توفير ما يصل إلى 26 مليون دولار من التكاليف السنوية لشركة فورد .

هل رغوة الصويا ضارة بالبيئة ؟

يقول المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا إن بوليولات الصويا لها ربع التأثير البيئي السيء للمواد القائمة على البترول.

يقول ماثيو زولوزيك ، مدير المواد وتقنيات النانو في فورد: ( بينما نمضي قدمًا في تطوير مجموعة من المواد المستدامة التي ستستخدم في سيارات فورد المستقبلية ، تعد مقاعد البولي يوريثان المعتمدة على فول الصويا خطوة أولى رائعة وواحدة من العديد من المبادرات البيئية التي تنفذها فورد ) .

تحمل مادة  البولي يوريثان التي أساسها الصويا إمكانات أكبر ، يستخدم معظم مصنعي السيارات رغوة البوليول القائمة على البترول بنسبة 100 في المائة ، يبلغ الطلب السنوي على البوليولات القائمة على البترول 3 مليارات جنيه في الولايات المتحدة و 9 مليارات جنيه في جميع أنحاء العالم ، في المتوسط  تستخدم كل سيارة  30 رطلاً من الرغوة البترولية ، وهذا يترك مجالا كبيرًا للرغوة التي أساسها فول الصويا .

يشيد العلماء في مركز الأبحاث والابتكار التابع لشركة فورد بإنجاز كبير مع رغوة البولي يوريثان القائمة على فول الصويا ، وهي المادة الأساسية التي تشكل وسائد مقاعد السيارة وظهور المقاعد ومساند الذراعين ومساند الرأس .

عرضت شركة فورد لأول مرة عملها الرائد في الصناعة باستخدام رغوة الصويا في عام 2003 ، والذي تضمن وسائد المقعد القائمة على فول الصويا بالإضافة إلى الباب الخلفي المركب المصنوع من الراتينج ، ومع ذلك فإن أبحاث فورد حول التطبيقات المحتملة لمنتجات فول الصويا تعود في الواقع إلى السنوات الأولى للشركة.

تقول ديبي ميليوسكي القائدة الفنية لقسم أبحاث المواد والهندسة المتقدمة في فورد: ( فول الصويا هو مصدر أخضر ومتجدد للغاية ، يمنحنا استخدام رغوة من الصويا الفرصة للحفاظ على الموارد الطبيعية وتقليل التأثير السلبي على البيئة ) .

لحماية التقدم العلمي الذي حققته مع  الصويا ، تقدمت فورد بطلب للحصول على براءتي اختراع ، إحداهما لتركيبات رغوة الصويا عالية المحتوى والأخرى لعملية جديدة منخفضة الرائحة لتصنيع البوليولات.

أبرز سلبيات استخدام رغوة الصويا

واجه باحثو شركة فورد بعض العقبات عند استخدام رغوة صويا بنسبة 40 في المائة بسبب رائحتها الغريبة التي تذكرنا بالزيت النباتي .

 ولكن المشكلة قد تم حلها الآن  بفضل طريقة تصنيع جديدة لبوليول الصويا ، تم تطويرها واختبارها في مركز الأبحاث والابتكار التابع لشركة فورد ، تستخدم العملية الجديدة الأشعة فوق البنفسجية في درجة حرارة الغرفة بدلاً من الحرارة العالية  لصنع بوليول الصويا.

كم يبلغ سعر جلد بودي فورد ؟

يبلغ سعر جلد بودي فورد 283$

شاهد ايضًا

ديكور فورد فكتوريا

سنتر لوك فورد

Leave a comment