تعلم الانجليزيةتطبيقاتشروحات

تجربتي مع كامبلي لتعليم اللغة الإنجليزية 2024

كشخص يبحث عن وسيلة اونلاين لتطوير مهارات اللغة الإنجليزية من محادثة واستماع؛ وجدتُ أن تجربتي مع كامبلي ساعدت على تقوية لغتي. فهو يركز على تحسين مستوى التحدث باللغة الإنجليزية بإستخدام أحدث الأساليب المتاحة للتعلم عن بعد وبكل سهولة ويسر.

وسأقدم في هذه المراجعة تفاصيل تجربتي لكامبلي برنامج تعلم اللغة الانجليزية والتي أنصحك بقراءتها قبل الاشتراك فيه خاصة مع وجود بعض المعلومات التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار حتى لا تقع في الأخطاء نفسها التي وقعت فيها بداية تجربتي لعدم وجود من يوجهني ويوضحها لي.

ماهو موقع كامبلي؟

كامبلي هو منصة تفاعلية لتعلم الانجليزية عن طريق التواصل المباشر مع معلمين ناطقين للغة الانجليزية من خلال مكالمات فيديو اونلاين (يمكن إلغاء الكاميرا) والتي تعتمد على التركيز على اتقان مهارة التحدث والاستماع بإحترافية.

تم انشاء الموقع في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013م ومقر الشركة في سان فرانسيسكو أسسها شابين مبرمجين من أمريكا بهدف توفير تجربة للراغبين بتحسين انجليزيتهم مع أشخاص يعيشون في دول ناطقة بالإنجليزية دون الحاجة إلى السفر لهذه الدول. حيث تقدم المنصة كل ما قد تحتاجه من وسائل تمكنك من الوصول لهدفك بفعالية حقيقية لتكون جاهزا لاستخدامها وقت اللزوم.

ويمكن الاستفادة من الخدمات التعليمية لكامبلي عبر زيارة موقعهم الإلكتروني Cambly.com أو تحميل تطبيق Cambly ابلكيشن من متجر التطبيقات للأجهزة الذكية.

ولأن الخدمة تستهدف تعليم الكبار فقط؛ يتوفر برنامج تعليمي آخر منفصل للاطفال يسمى بكامبلي كيدز من عمر 3 أعوام إلى ما دون 15 سنة .

ما عليك معرفته قبل الاشتراك

للاستفادة من برنامج كامبلي التعليمي سيكون عليك الاشتراك في باقات الخطط المدفوعة، ولكن قبل ذلك ستحتاج إلى معرفة بعض النقاط التي بدورها ستساعدك في فهم آلية عمل الموقع:

  • التسجيل مجانا: كخطوة أولى قم بالتسجيل وفتح حساب خاص بك كطالب على المنصة فهي خطوة مجانية تتيح لك الوصول إلى كامل الإعدادات والمزايا المتاحة للمسجلين في المنصة، والأهم لتصلك أحدث عروض التخفيض وآخر أخبار التطويرات في الخدمات. كما أن التسجيل قد يحفزك لبدء ممارسة التعلم فورا وعدم تأجيل أهدافك أكثر! طريقة التسجيل سهلة تتطلب فقط اضافة ايميلك وكلمة مرور. رابط التسجيل من هنا.
  • كود دقائق اضافية مجانية: إذا كنت قد سجلت فعلا؛ تأكد من اضافة كود “CAMBLY4HH” في خانة رمز الإحالة الموجود ضمن خيارات الملف الشخصي للحصول على 10 دقائق اضافية مجانا. أي سيكون عليك التسجيل أولا من الرابط أعلاه ليتم اضافة هذه الدقائق لحسابك.
  • درس تجريبي: يساعدك الموقع في تسهيل اتخاذ قرارك في الاشتراك من عدمه عن طريق البدء بتجربة درس تجريبي مع معلم تختاره بنفسك لمدة 30 دقيقة وبتكلفة 1$ فقط أو 49 ر.س وذلك قبل الاشتراك في الباقات الشهرية.
  • الدفع بالأقساط: إلى جانب الدفع بالفيزا أو الماستر كارد يتوفر الدفع بالتقسيط بإستخدام تمارا أو برنامج تساهيل المقدم من بنك الراجحي.
  • المنهج الدراسي: الموقع لا يلزمك بأي دروس معينة لتعلمها لأنها قد لا تكون ذات جدوى بالنسبة لأهدافك، لكنه يوفر أدوات ومناهج تعليمية في عدة مجالات لمختلف المستويات والتي يمكنك الاستفادة منها لتعزيز مهاراتك بشكل أسرع بإختيار ما يناسبك منها لتعلمها أو مناقشتها مع المعلم.
  • الغاء الاشتراك: يمكنك الغاء الاشتراك في أي وقت تريده وسيتم اعادة باقي أموال الاشتراك إليك، غير أن الدقائق التي انقضت ستُحسَب تكلفتها كاملة بدون تخفيض في حال قمت بالاشتراك عن طريق أحد عروض التخفيض. لذلك فقد لن يكون لديك رصيد كافي من الأموال لإعادته، وستجد كامل التفاصيل بالخصوص في قسم مركز المساعدة الموجود على الموقع أو التطبيق.
  • التجديد التلقائي: بمجرد الاشتراك في إحدى الباقات الشهرية سيتم تجديدها تلقائيا عند انتهاء مدتها وسيتم خصم تكلفتها من حسابك بشكل تلقائي لتسهيل عملية استمراريتك في ممارسة اللغة، ولإيقاف التجديد التلقائي عليك إلغاء التجديد يدويا بالذهاب إلى اعدادات الحساب ثم قسم الاشتراك والنقر على الغاء الاشتراك وسيتم ايقاف تجديد اشتراكك القادم.
  • التجميد المؤقت للاشتراك: بإمكانك تجميد مدة الإشتراك مؤقتا من 7 إلى 14 يوم متواصلة كحد أقصى في كل عملية ايقاف لأي ظرف طارئ يمنعك عن المواصلة وذلك حفاظا على حصتك من الدقائق الغير مستخدمة، وسيعود الاشتراك بعد انتهاء المدة للعمل تلقائيا دون اشعار للطالب ويستأنف احتساب حصة الدقائق الأسبوعية، لذا عليك وضع تنبيه بنفسك لتذكيرك بإنتهاء مدة التجميد. أما حصة الدقائق المجمدة سيتم اضافتها في نهاية خطة اشتراكك. والفيديو أدناه يوضح طريقة التجميد..

لماذا اخترتُ كامبلي؟

هذا السؤال هو الأهم عند اختيار أي خدمة أو كورسات مدفوعة للاشتراك فيها وهو؛ لماذا هذا الخيار بالذات؟ .. ولأنه كورس تعليمي اونلاين لتطوير المهارات اللغوية سأوضح لك أبرز النقاط التي جعلتني أتشجع شخصيا للاشتراك والاستمرار في تلقي دروس انقلش اضافية من وقت لآخر:

خدمة دعم العملاء

أكثر ما يهمني عند التعامل مع أي خدمة إلكترونية هو وجود دعم فني مستعد للمساعدة عند مواجهة أي اشكالية لأن ليس هناك مكتب أو مكان يمكنك الرجوع إليه للشكوى أو الاستفسار، لذا من المهم أن تكون خدمة العملاء متاحة وفعالة في كل وقت ولأي ظرف؛ وهذه الخدمة يضمنها كامبلي لطلابه بتوفيره قسم مساعدة متكامل فيه اجابات لكل الأسئلة التي قد تخطر ببالك كطالب، إلى جانب وجود فريق دعم للعملاء يمكنك التواصل معه في حال لم تجد اجابة وافية لما تبحث عنه.

وبحكم استخدامي لكامبلي لسنوات لجأت إلى التواصل مع خدمة العملاء عبر ارسال مذكرة عدة مرات في أكثر من موقف، وكان الفريق دائما متجاوب ومتعاون ويقدم خدمة مُرضية، قد يتأخر الرد في بعض الأحيان لذا سيكون عليك الانتظار حتى يصلك رد، ولكن عموما دائما ما يكون هناك رد وتعاون ايجابي من قبلهم.

التواصل المباشر مع مدرس لغته الأم الإنجليزية

التحدث المباشر والتفاعل الحقيقي مع شخص ناطق بالإنجليزية كلغة محلية أمر أساسي بالنسبة لي لضمان التعلم الفعال والتطور السريع في المهارات اللغوية، فالمتحدث الأصلي يتيح لك التعرف على العبارات المتداولة واكتشاف المصطلحات الدارجة، كما يضمن لي الحصول على معلومات دقيقة وصحيحة تخص تركيب الجمل أو قواعد اللغة. وأغلب البرامج المنافسة تفتقر إلى هذه الخاصية التفاعلية وحتى إن وُجدت برامج شبيهة، مثل على سبيل المثال موقع بريبلاي؛ فهي ليست بنفس الجودة والمرونة الموجودة بكامبلي.

وأرى أيضا أن التواصل الحقيقي وبشكل مباشر مع مدرس انقلش خاص هو البديل الأمثل لغير القادرين على السفر لتعلم الإنجليزية في موطنها الأصلي، وخيار مناسب لمن لا يستطيع الذهاب إلى مراكز تعليم اللغة الانجليزية التي قد تكون غالبا إما غالية التكلفة أو ذات نظام دراسي مكثف لحد الضغط المزعج أو حتى غير متاحة في منطقتك.

مرونة مواعيد الجلسات

من المزايا التي تجذبني لكامبلي هو مرونة الوقت في تلقي الدروس بحسب جدولي الخاص، حيث بإمكاني في أي وقت من اليوم سواء صباحا أو مساءا الدخول لكامبلي والاتصال بأحد المعلمين المتواجدين اونلاين. أي إذا كنتَ متفرغا تستطيع البدء بحصة مباشرة دون الحاجة لانتظار وقت معين، وإن كنت مشغولا فيمكنك تلقي الدرس في أي وقت لاحق من نفس الأسبوع. وهذه المرونة في المواعيد لن تجدها في معهد تعلم الانجليزية .

أيضا يمكنك تحديد مدة دقائق الحصة قبل بدء المكالمة ليكون المعلم على دراية بها، وتستطيع بدورك تقسيم الدقائق الخاصة بك بالشكل الذي يناسبك طوال فترة الاسبوع.

دروس فردية مع المعلم

من النقاط التي أراها إيجابية أيضا هو أن الجلسات فردية خصوصية؛ أي أن كل وقت الحصة سيكون ملكا لك وحدك. وبالتالي ستجد الوقت الكافي للتدرب على مهارة التحدث والاستماع وممارسة اللغة بشكل كافي. وفي المقابل فإن الدروس الجماعية التي تقدمها المنصة هي الأخرى لها ايجابياتها، ولكن شخصيا أحبذ أن تكون الجلسة فردية لأتمكن من التركيز طيلة الحصة ويكون تركيز المعلم على أدائي.

مميزات أخرى لكامبلي

بطبيعة الحال؛ تختلف التفضيلات الشخصية من شخص لآخر عند بحثه عن طريقة لتحسين اللغة، لذلك سأعطيك صورة أكبر لما قد تتحصل عليه لدى الاشتراك بتلخيص بعض المزايا الأخرى التي قد تهمك:

  • تتوفر الدروس الجماعية طيلة اليوم وتكلفتها تكون أرخص من الدروس الفردية، حيث أن هذه الدروس بحضور المعلم وطالب أو طالبين آخرين. تواجد شخصيات ومستويات مختلفة معك في الدرس قد يعزز من التقاطك لمفردات أو معلومات جديدة والاستفادة من أخطاء الآخرين إلى جانب زيادة الثقة بنفسك عند التحدث أمام مجموعة من الناس.
  • جميع المكالمات مع المعلمين يتم تسجيلها وحفظها تلقائيا في سجل على حسابك الشخصي ولا يتم مشاركته مع أحد غيرك، هذه التسجيلات تمكنك من مراجعة ما ناقشته مع المعلم لتثَبِّت في ذهنك أي معلومات ذُكرَت أثناء الجلسة.
  • تستطيع اختيار مدرس جديد في كل جلسة وبالمواصفات التي تريدها، سواء اختيار لهجته أو دولته، أو نوع اهتماماته والمجالات المتمكن فيها، أو مستوى الإنجليزية الذي يفضل التعامل معه، وغيره، مما سيساعدك على أفضل تحصيل لغوي ممكن.
  • يمكن للمعلم مشاركتك شاشة عرض أثناء المكالمة تُظهِر لك الدرس الذي تقومان بمناقشته لتتمكنا كلاكما من متابعة الدرس في نفس الوقت.
  • يتوفر في المنصة صندوق ترجمة ومحادثة مع المعلم يَظهَر بعد الاتصال به لتتمكن من ترجمة أي كلمة تستصعبها خلال الجلسة.
  • تستطيع اختيار معلم أو معلمة بحسب تفضيلك في حال لديك تحفظات شخصية بشأن التحدث مع الجنس الآخر.
  • تُعتبر منصة Cambly ليست فقط الوجهة الأمثل اونلاين لتحسين مهارات الإنجليزية بل هي أيضا بوابة مفتوحة على العالم بمصراعيه للتبادل الثقافي مع المعلمين الذي ينتمون لجنسيات متنوعة وثقافات مختلفة ويتواجدون في دول متفرقة حول العالم، فقط ما يجمعهم جميعا أن لغتهم الأم المحلية أو الناطقين بها هي الإنجليزية.
  • تنوع المجالات التي يمكن مناقشتها مع المعلم، مثل: التحضير لامتحان ايلتس أو توفل، البزنس، الهندسة، الطب، الاقتصاد والمال، الكتابة، قانون، تسويق، موسيقى، فن، كرة القدم وغيرها الكثير والكثير.
  • واجهة التصفح متاحة بعدة لغات سواء انجليزي أو عربي أو فرنسي أو اسباني أو برتغالي أو تركي أو ايطالي وغيره.
  • يقدم الموقع بعد تجاوزك ل 10 ساعات من الدروس الخصوصية؛ شهادة تقر بالمدة التي أمضيتها في ممارسة اللغة ويتم ارفاقها بإسمك الحقيقي للاستفادة منها في مسيرتك الشخصية.
شهادة كامبلي
نموذج لشكل الشهادة التي سيتم منحها لك بعد تجاوز المدة المؤهلة

نصائح قبل الاشتراك

بَعْدَ هذه التفاصيل؛ تبَقّى أخيرا أن أشاركك بعض النصائح التي يهم الاطلاع عليها قبل اكمال عملية الاشتراك :

استغل فترة التخفيضات للاشتراك

يمنح كامبلي تخفيضات كبرى في مواسم تخفيض عدة، مثل يوم بلاك فرايدي أو موسم بداية العام الدراسي أو في المناسبات والأعياد الرسمية. والتي سيكون من المجدي جدا الاستفادة منها خاصة إذا كنت تنوي أن يكون استثمار في نفسك لمدى طويل لأن هذه العروض ستساعدك على التوفير في كل مرة يتجدد فيها اشتراكك تلقائيا. أي أن الخصم سيستمر دائما ومدى الحياة طالما أنك لم تلغي اشتراكك.

لذا ضع في عين الاعتبار أنه إذا ألغيت اشتراكك المخفض ستفقد عرض الخصم للاشتراك القادم، وسيكون عليك انتظار كود خصم جديد صالح للاشتراك من خلاله. وقد واجهت هذا الموقف في بداية اشتراكي مع كامبلي حيث ألغيت الاشتراك ومن ثم وجدت أنني بحاجة لكود خصم جديد لتفعيله قبل الاشتراك من جديد مما اضطرني للانتظار لأسابيع قبل استئناف اشتراك آخر.

إعرف عدد الدقائق المناسب لك

متوسط المحادثة العادية من تحية وتعارف يكون 15 دقيقة تقريبا، ولكن المدة الأمثل للحديث وممارسة اللغة تقارب 30 دقيقة.

يمكن في 15 دقيقة على الأقل مناقشة أحد الدروس الجاهزة ضمن مناهج المنصة أو من أي منصة تعليمية أخرى. أما أذا كنت ترغب بإجراء حديث مطول يسعك فيه التعبير بأريحية أكثر؛ فيمكنك تجربة 30 دقيقة للجلسة الواحدة.

الأجمل أنه يمكنك تحديد مدة دقائق كل جلسة على حدة قبل بدء المحادثة بكتابة عدد الدقائق الذي تريد استخدامه قبل تأكيد الاتصال بأي مدرس، وتستطيع تغيير عدد دقائق المكالمة في كل اتصال بحسب رغبتك. أي يمكنك اختيار 17 أو 20 أو 25 دقيقة وإلخ. لذلك افهم كمّ احتياجك من الدقائق خلال الأسبوع لتستطيع اختيار الباقة الأمثل لك من حيث عدد الدقائق الأسبوعية.

وفي كل الأحوال يمكنك ترقية الباقة لاحقا وزيادة الدقائق أو انقاصها، ولكن من المهم مبدئيا معرفة الخطة التي تريد البدء بها.

قم بزيارة كل الأقسام

لتكون رحلة التعلم ميسرة وتجربة الاستخدام سلسة؛ من المهم قبل الإشتراك الاطلاع على كل الأقسام والخيارات التي تقدمها المنصة لتكون على دراية كافية لما أنت مقبل عليه.

أهمها مراجعة قسم مركز المساعدة وقراءة الأسئلة الشائعة وأجوبتها، واستخدام أداة CamblyAI، وتعديل بيانات الملف الشخصي، وتحديد تفضيلاتك في الاعدادات، والاطلاع على قسم حجز الدروس بموعد محدد فقد تحتاج لهذه الخاصية، وخيارات فلترة المعلم، وغيرها. كل ذلك سيختصر عليك لاحقا ايجاد ما تبحث عنه بشكل أسرع ومعرفة ماهو متاح على المنصة من عدمه.

أسعار الاشتراك

تختلف اسعار كامبلي للإشتراك بحسب الباقة المختارة، ويعتمد سعر الاشتراك في الباقات على عدد الدقائق الأسبوعية ومدة أشهر الكورس. فكلما زادت مدة الدقائق والأشهر كلما قلّت تكلفة الجلسة الواحدة. ويمكنك خصم التكلفة بإستخدام اكواد الخصم التي تقدمها المنصة في أحد مواسم التخفيض.

وللحصول على كود خصم كامبلي سيكون عليك التسجيل في الموقع أو التطبيق وتفعيل الاشعارات حتى تصلك الاكواد مباشرة لدى توفرها لتستفيد منها في فترة صلاحيتها لأنها تكون فعالة لفترة محدودة فقط.

سعر اشتراك 3 أشهر/ 1.5 ساعة اسبوعيا في دروس خاصة وجماعية

اسعار الاشتراك في كامبلي
سعر الاشتراك لثلاثة أشهر بمعدل ساعة ونصف في الأسبوع الواحد

سعر اشتراك 3 أشهر/ 1 ساعة أسبوعيا في دروس خاصة وجماعية

سعر الاشتراك في كامبلي
سعر الاشتراك لثلاثة أشهر بمعدل 1 ساعة في الأسبوع الواحد

مقارنة اسعار الاشتراك شهر أو سنة بين خطتين

السعر/
المدة
خطة دروس خاصة وجماعيةخطة دروس جماعية فقط
30 دقيقة أسبوعيا/ 1 شهر59$25$
30 دقيقة أسبوعيا/ 1 سنة531$225$
60 دقيقة أسبوعيا/ 1 شهر109$40$
60 دقيقة أسبوعيا/ 1 سنة981$360$

طريقة الاشتراك

إذا وصلت إلى هذه الفقرة فهذا يعني أنك مهتم حقا بتحسين مهاراتك للغة الإنجليزية؛ وأستطيع القول أن اختيارك لبدء التعلم هو قرار صائب وستشكر نفسك عليه لاحقا. وسيتبقى لك الآن معرفة خطوات الاشتراك. وفي الفيديو أدناه شرح سريع للخطوات.

ملخص فيديو طريقة الاشتراك:

  1. قم بالتسجيل من هنا، وإن كنتَ قد سجلتَ مسبقا اضغط على تسجيل دخول سواء من أحد حسابات التواصل الاجتماعي أو أَدخِل الايميل وكلمة المرور لاستكمال الدخول.
  2. مع ظهور الصفحة الرئيسية بإمكانك الاشتراك مباشرة بالنقر على “اشترك”.
  3. اختر الباقة التي تريدها حسب الدقائق والأشهر.
  4. أدخل بيانات بطاقتك الائتمانية سواء فيزا أو ماستر كارد ثم اضغط على “شراء” أو الدفع بالأقساط عن طريق تمارا.
  5. بعد الاشتراك سيظهر خيار “باقتك” والذي يتضمن تفاصيل اشتراكك.

نصائح لما بعد الاشتراك

هذه آخر النصائح التي يمكنني أن أضيفها والتي كنت قد استنتجتها بعد مضي 3 أشهر الأولى من اشتراكي أي بعد مدة كافية من التجربة حيث ارتأيت مضي هذه المدة لتكوين فكرة كاملة وصورة واضحة عن آلية عمل المنصة:

  • استفد من المناهج المتاحة لمضاعفة أدائك مهما كان مستواك، إذ ستجد دروس خاصة للمبتدئين أو من مستواهم متوسط أو متقدم. كما ستساعدك الدروس في تصنيف مستواك وقياس مدى تقدمك.
  • قم بحفظ ملف المعلمين المميزين في نظرك لتسهيل الرجوع إليهم وفرز أفضل معلمين عن أقلهم مناسبة لك.
  • حافظ على احترام الآداب العامة والسلوك الحسن وعدم الخوض في أي مواضيع معروفة بحساسيتها أو تنم عن الكراهية.
  • إذا قمت بجدولة إحدى الجلسات وحجز موعد مع معلم فتأكد من التزامك بالموعد لتفادي خسارتك للدقائق في حال عدم حضورك.
  • راجع الفيديوهات المسجلة لجلساتك ودوّن أي معلومات جديدة لأنها ستساعدك في تذكر وتثبيت ما تعلمته.
  • لا تخجل من طلب أي أمر من المعلم من شأنه اثراء تجربتك اللغوية كأن يصحح لك الاخطاء أو يعينك في معرفة التعبير الأمثل لجملتك أو مناقشة أحد دروس المنصة، فهو موجود لهذا الغرض كما يهمه أن يترك لديك انطباع جيد ليضمن حصوله على تقييم عالي بعد الجلسة.
  • تأكد من التقييم العادل للمعلم بعد كل جلسة، لأن استمراريته تعتمد على هذه التقييمات كما أن مشاركة تجاربكم تساعد طلاب آخرين لأخذ فكرة عن مدى كفاءة المعلم.
  • يمكنك اختيار افضل معلمين المنصة بالبحث في بيانات ملفه عن لقب Super Tutor وهذا يعني أنه ضمن المجموعة الافضل والأكثر كفاءة على المنصة بشهادة الطلاب المتعلمين لديه.

عيوب وسلبيات البرنامج

  • رغم توفر اكواد وعروض خصم دورية إلا أن اسعار دورات الاشتراك قد يجدها البعض مكلفة نوعا ما؛ ولكن في عمومها وحسب رأيي فهي تتناسب مع الخدمة المقدمة. كما أنّ الاشتراك في إحدى خطط دروس قروب الجماعية يمكن أنْ تكون حلا بديلا كوْن تكلفتها أرخص. إلى جانب توفر الدفع بالأقساط في بعض الدول.
  • قد تتفاوت تجارب الطلاب للمنصة نظرا لاختلاف أهدافهم والتي قد لا تتماشى مع تطلعاتهم المتوقعة. ولكن بشكل عام فتقييم التطبيق في متجر التطبيقات يبين مدى نجاح البرنامج، لذلك احرص على تلقي الدرس التجريبي قبل الاشتراك للتأكد من مناسبته لأهدافك.
  • حتى مع توفر الآلاف من المعلمين قد تواجه صعوبة في ايجاد المعلمين الامثل لك مما سيضطرك للبحث الدوري وتجربة العديد منهم لتقابل معلما يمكنك الانتظام معه.

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين كامبلي وكامبلي كيدز اطفال؟

يستهدف كامبلي فئة كبار العمر الذين تبدأ أعمارهم من 15 عام وما فوق، أما كامبلي كيدز فهو يستهدف أعمار الاطفال تحت سن 15. كما تختلف الخدمتين في المناهج المقدمة والمعلمين حيث يكون معلمو خدمة تعليم الأطفال متخصصين ومؤهلين للتعامل مع الطفل.

هل يوجد معهد خاص بكامبلي؟

لا يوجد معهد قائم خاص بكامبلي، فهو فقط منصة إلكترونية اونلاين للتعلم عن بعد.

هل يوجد برنامج تحميل لكامبلي للكمبيوتر؟

لا يوجد برنامج لتحميله لأنه يمكنك الدخول له مباشرة عبر الموقع الإلكتروني واستخدامه فورا.

هل هناك تطبيقات مشابهة لكامبلي؟

قد يكون هناك تطبيقات أخرى لتعليم الانجليزية مثل موقع آيتاكي وبريبلاي واي اف انجلش، والتي يمكنك مقارنتها ببعض لمعرفة ما يناسبك منها أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى